gototopgototop
Get Adobe Flash player

ترجم الموقع إلى لغتك

من كتاباتي

  • الموت في المفهوم المسيحي
  • المفهوم المسيحي للعشاء الرباني
  • نؤمن بإله واحد
  • عودة المسيح ثانية ودينونة العالم
  • الزواج في المسيحية
  • المفهوم اللاهوتي للثورة
  • الثالوث في المسيحية توحيد أم شرك بالله

ابحث في الموقع

رأيك يهمنا

هل تعتقد أن الأعمال الحسنة والأخلاق الجيدة تؤدي بالإنسان إلى الجنة؟
 

زوار من كل مكان

free counters

المتواجدون الآن

يوجد حالياً 11 زائر متصل
الرئيسية عرض كتاب -

اسم المؤلف: جون ستوت.

اسم المترجم: نجيب جرجور.

الناشر: دار الثقافة 1990

هناك العديد من الكتب التي كتبت في تفسير الكتاب المقدس، لكن ما أقل الكتب التي كتبت (خصوصاً في اللغة العربية) والتي تعرضت لتطبيق الرأي الكتابي على واقعنا ومشكلاتنا المعاصرة.

ولعل السبب في ذلك الخوف من الخوض في مشكلات معقدة أو عدم وضوح الجانب التطبيقي للتفسير الكتابي.

ولا يستطيع أي كاتب عادي أن يتعرض لمثل هذه المشكلات التي تجدها في هذا الكتاب

لا من حيث النوع: فمثلاً يناقش قضايا الجنس والسياسة والبيئة..الخ. ولا من حيث الكم: فالكتاب يناقش

اسم المؤلف: القس نصرالله زكريا.
دار النشر: مطبوعات نظرة للمستقبل 2010

يُعدّ الزواج من أقدم الأنظمة التي رتبها الله للإنسان حتى قبل ظهور الحكومات والمؤسسات وكافة الأنظمة الأخرى. فقد تأسس نظام الزواج يوم خلق الله الإنسان ذكراً وأنثى في الجنة، فأبدع الله في خلقهما ثم كلفهما قائلاً: "أثمرا وأكثروا واملأوا الأرض". لذلك فالمجتمعات التي تخلو من الزواج تُعدّ نادرة.

ولأنالله هو أول مَن شرع وأسس الزواج، فيمكننا القول بأن الزواج عمل إلهي،والأسرة مؤسسة الله، وهي ملك له، وحينما يدعو الله الإنسان للزواج، فهو يريد أن يباركه، فالزواج مصدر بركة، أو يمكنه أن يكون كذلك للرجل والمرأة اللذين يدخلان فيه، لأن البركة الحقيقية تأتي نتيجة طبيعية لإتمام مقاصد الله.

اسم المؤلف: القس نصرالله زكريا.
دار النشر: مطبوعات نظرة للمستقبل 2010

في كتابه "المفهوم اللاهوتي للثورة" يقدِّم الكاتب القس نصرالله زكريا شرحاً وتفسيراً لمعنى كلمة "الثورة" معتمداً على الكتاب المقدس وانطلاقاً منه، وتأكيداً على أهميّة دورنا –كمسيحيين- في هذه المرحلة الحرجة في حياتنا.والكتاب، بحسب التقديم الذي كتبه المهندس فؤاد يوسف "يعتبر مرجعاً شاملاً لدراسة متعمقة في مجال الثقافة السياسيّة كما أنه يغطي الأحداث الحاليّة وتأثيرها على مستقبل أمتنا العربيّة."
ففي الفصل الأول من الكتاب، يقدِّم الكاتب تعريفا لمجموعة من المصطلحات مثل الاحتجاج، والشغب، والعصيان، والاضراب، والانقلاب، والانتفاضة، وأخيراً الثورة.....وعن الثورة يقول الكاتب إنها "الثورة هي التغيير الذي يحدثه الشعب من خلال أدواته من خلال شخصيات تاريخيّة مثلا لتحقيق طموحاته لتغيير نظام الحكم العاجز عن تلبيّة هذه الطموحات ولتنفيذ برنامج من المنجزات الثوريّة غير الاعتياديّة.... والثورة بمعناها السياسي تعبير يدل على العمل العنيف بهدف إحداث تغيير جذري في نظام الحكم والنظام الاجتماعي القائمين،